الدخل السلبي ما هو وكيفية الحصول عليه عبر الإنترنت 2022

الدخل السلبي ما هو وكيفية الحصول عليه عبر الإنترنت 2022

بعض الناس يسمعون مصطلح “الدخل السلبي” ويتخيلون حياة مثالية مع القليل من العمل أو بدون عمل والكثير من المال ، وأول ما يفكرون فيه هو كسب المال أثناء النوم!

كما نعلم جميعًا ، يعد الدخل أحد العناصر الأكثر إثارة للجدل والشعبية في التمويل الشخصي. ولسبب وجيه ؛ إنها تكدس ثروات هائلة وتهرب من راتب إلى آخر بجهد كبير. لأن الدخل السلبي يمكن أن يكون له تأثير إيجابي للغاية على أي وضع مالي تقريبًا.

حتى لو كان راتبك مرتفعًا ، فهناك حدود لما يمكنك القيام به جسديًا والجهد الإضافي الذي تبذله في كل مرة.

لذلك ، لتحقيق الحرية المالية ، يجب أن تكسب المزيد من الدخل من مصادر أخرى مثل الفوائد والأرباح ومكاسب رأس المال الأخرى. هذا هو المكان الذي يأتي فيه الدخل.

إحدى الحقائق التي نعرفها هي أن لدينا جميعًا نفس الـ 24 ساعة في اليوم. كيف نكافح هذا الواقع؟ لكن انتظر ، الإجابة بسيطة ؛ دع أموالك تعمل من أجلك ، لا تعمل بقدر ما تستطيع للحصول على المزيد من المال.

إذن ، إذا كنت تحلم بالتقاعد المبكر ، وكسب ما يكفي من المال لتلبية احتياجاتك والمزيد بأقل جهد؟ نعم ، هذه بعض الأحلام العظيمة. ومع ذلك ، فإنه يكون مفيدًا إذا كان بإمكانك البدء في التفكير في أكثر من الراتب الشهري والدهاء المالي.

هناك طرق مختلفة للقيام بذلك. يمكنك استخدام المنصات الرقمية وآليات الاستثمار أو حتى الاستعانة بمصادر خارجية. ستجد كل الحقائق والأسرار ومصادر الدخل السلبي على الإنترنت في هذه المقالة. من سيساعدك في وضع خطة لكسب المال أثناء نومك!

 

ما هو مفهوم الدخل السلبي في الممارسة؟

الدخل السلبي هو ما تكسبه من أرباح الأسهم والإتاوات والعقارات والشراكات والاستثمارات الأخرى. على عكس الراتب ، لا يرتبط دخلك السلبي بشكل مباشر بحجم عملك.

ومع ذلك ، فهي طريقة لكسب دخل ثابت بجهد ضئيل أو بدون مجهود على أساس يومي. لكن كسب الدخل ليس فعلًا لتحقيق ربح سريع.

في حين أن العديد من تدفقات الدخل السلبي تحتوي على عنصر مهم هو الإعداد والنسيان ، يحتاج البعض الآخر إلى رعاية أكثر نشاطًا لتحقيق استمرارية الدخل.

في البداية ، قد تضطر إلى العمل الجاد لإنشاء تدفق دخل سلبي. ولكن إذا تم القيام به بشكل صحيح ، فإن مقدار العمل النشط الذي يتعين عليك القيام به سيقل بمرور الوقت.

تحتاج إلى العمل على شفرة المصدر على الأقل. نظرًا لأن بعض أفكار الدخل ، مثل إنشاء مدونة أو تطبيق ، خذ وقتًا وأحيانًا أموالًا لبدء تحقيق الدخل.ولكن إذا لعبت أوراقك بشكل صحيح ، فيمكنهم في النهاية كسب المال أثناء نومك!

الآن ، نحن لا نتحدث عن قبول وظيفة أخرى. نحن نتحدث عن المفهوم الحقيقي للدخل غير الفعال.

باختصار ، الدخل السلبي يعني:

أ) ليس العمل الشاق من أجل المال. بشكل عام ، الدخل ليس دخلاً من شيء تشارك فيه ماليًا ، مثل الأجور التي تكسبها في العمل.

ب) ليست وظيفة ثانية. لا يعتبر الحصول على وظيفة ثانية بمثابة مصدر دخل سلبي لأنك ما زلت بحاجة إلى التواجد والقيام بالعمل للحصول على أجر.

يتعلق الدخل السلبي بإنشاء تدفق ثابت للدخل دون الحاجة إلى بذل الكثير من العمل للحصول عليه.

باختصار ، الدخل مهم لأنه يخلق الاستقرار والأمن والحرية في حياتك المالية وحتى بعد وفاتك. أيضًا ، نظرًا لأنه لا يقتصر على وقتك وطاقتك ، يمكن أن يكون له تأثير إيجابي وهام على قدرتك على تجميع الثروة.

كما لو كان مصدر دخلك السلبي هو نباتاتك المدللة ، فكل ما تحتاجه هو تربة خصبة ، وبضع قطرات من الماء ، وقليل من الصيانة من وقت لآخر. ثم تبدأ في جني ثمار ثمينة جدًا ، أغلى بكثير مما قدمته لها في المقام الأول.

بمعنى آخر ، الدخل السلبي هو بلا شك أحد أفضل الطرق لتحسين وضعك المالي على المدى الطويل.

اقرأ أيضا :

افكار مشاريع مربحة جدا و غير مكلفة لسنة 2022

ما هي أهمية الدخل السلبي في حياتك؟

دخلك هو أكبر أداة لبناء الثروة وغالبًا ما يتطلب منك العمل لساعات طويلة بشكل منتظم. عندما يتوقف العمل ، يتوقف الدخل!

حتى إذا كنت تحب وظيفتك ، فنحن على استعداد للمراهنة على أنك لن تمانع في كسب بعض الدخل الإضافي دون بذل جهد إضافي وعرق ووقت لتوظيف وظيفة أخرى.

إليك ما يمكن أن يفعله بناء الدخل من أجلك:

  • يحميك الدخل السلبي من فقدان كل دخلك إذا فقدت وظيفتك.
  • يتيح لك سداد الديون بشكل أسرع ، والادخار للتقاعد ، وخلق المزيد من الفرص لبناء ثروة طويلة الأجل.
  • يمكن أن يساعدك على زيادة ثروتك.
  • يسمح لك بالتقاعد مبكرا.
  • يحميك من فقدان دخلك تمامًا إذا فقدت وظيفتك.

أهم سؤال كم يمكنني أن أكسب؟

 

لن يجعلك الدخل السلبي ثريًا بين عشية وضحاها ، لذلك انسى مخططات الثراء السريع التي سمعت عنها. لكن خيارات الدخل المتسقة والمربحة يمكن أن تجمع بعض الأموال الجادة على المدى الطويل.

يمكن أن يتراوح المبلغ الذي نتحدث عنه من بضعة آلاف من الدولارات إلى مئات الآلاف من الدولارات ، اعتمادًا على الخيارات التي تختارها وقوة الخطة التي لديك.

لماذا تبدأ في بناء تدفق الدخل السلبي اليوم؟

ميزة الدخل السلبي

1. لا يوجد حد للراتب الشهري

“شهر الشهر” كلمتان يحب جميع الموظفين سماعهما. سواء كنت تعمل بدوام جزئي أو بدوام كامل ، فمن المرجح أن يأتي معظم دخلك من ساعات العمل في الأسابيع القليلة الماضية.

ولكن ماذا لو أصبح الدخل النشط أقل أهمية؟ ماذا لو أصبحت مصادر الدخل السلبية الأخرى جزءًا من دخلك ببطء ، مما يتيح لك القيام بالأشياء التي تحبها؟

لا يوجد شيء مثل الإجهاد الذي يأتي مع الانتقال من صك الراتب إلى صك الراتب. إذا كان هذا هو وضعك ، فإن إضافة القليل من الدخل السلبي إلى حياتك هو أحد أفضل الخطوات التي يمكنك اتخاذها.

أستطيع أن أخبرك من تجربة شخصية أن الهروب من الراتب للاستمتاع بنمط حياة الراتب هو أحد أكبر فوائد الدخل السلبي.

كلما تمكنت من فصل نفسك عن الاعتماد على راتبك التالي ، أصبحت حياتك أسهل.

2. تحسين الاستقرار المالي

الاستقرار المالي هو أحد أهم المعالم التي يمكنك تحقيقها في طريقك إلى الثروة. بمعنى آخر ، إذا كان بإمكانك إلقاء نظرة على أموالك وتعرف بثقة أنك قادر على الصمود في وجه عاصفة مالية قوية.

والأفضل من ذلك ، إذا كان بإمكانك الاعتماد على تلقي الأموال دون الحاجة إلى العمل مقابل كل بنس ، فأنت بذلك تحقق الاستقرار المالي. كلما زادت الأموال التي تمتلكها ، زادت ثقتك واستقرارك بأموالك.

عندما لا تضطر إلى مطاردة كل قرش ، يمكن أن يؤدي ذلك إلى زيادة استقرارك المالي من خلال السماح لك بالاسترخاء ورؤية الصورة الكبيرة واتخاذ قرارات مالية أكثر ذكاءً.

إنه درس صغير رائع وأحد الأسباب الرئيسية التي تجعل الدخل السلبي يلعب مثل هذا الدور المهم في التمويل الشخصي.

3. مزيد من الحرية لمتابعة شغفك وتحقيق أهدافك

هل فكرت يومًا ، “إذا كسبت المزيد من المال ، يمكنني تحقيق أهدافي المالية بشكل أسرع …” حسنًا ، هذا سبب آخر لأن الدخل السلبي كبير جدًا.

بغض النظر عن الأهداف المالية التي تحاول تحقيقها ، ستصل إلى أهدافك بشكل أسرع إذا طورت بعض تدفقات الدخل السلبية التي تتيح لك جني الأموال في أي وقت من اليوم ، حتى أثناء نومك.

على غرار أسلوب الدفع مقابل الدفع ، عندما يكون لديك دخل سلبي يتدفق إلى حسابك المصرفي ، تجد نفسك فجأة حرًا في متابعة شغفك ، أو في هذا الصدد ، مهنة أحلامك.

تذكر ، عندما تعتمد على دخلك النشط (مثل راتبك) لتغطية نفقاتك ، فمن السهل أن ينتهي بك الأمر في وظيفة لا يمكنك تحمل تكلفتها.

من ناحية أخرى ، إذا كان لديك تدفق مستمر من الدخل السلبي يتدفق إلى أموالك ، فستكون لديك الحرية في متابعة ما كنت ترغب دائمًا في متابعته. ولكن بعد ذلك لم يكن لديك الكثير من الوقت معها. ببساطة ، يمنحك الدخل السلبي المزيد من الخيارات ومساحة للتنفس.

شاهد أيضا :

لبغا يخدم في شركة G4s إليكم الإستمارة الرسمية 2022

اترك تعليقاً

Scroll to Top