خطورة الحرارة على الأطفال .. ما رأي الطب في ذلك ؟

خطورة الحرارة على الأطفال .. ما رأي الطب في ذلك ؟

لا تزال موجة الحر الشديدة في البلاد مستمرة وتشكل مشكلة خطيرة للبالغين ، مع تأثير أكبر على الأطفال الصغار. لذلك ، ينصح بالحذر ، خاصة عندما يكون الأطفال في الخارج أو في السيارة ، لئلا يفقدوا حياتهم.

 

رأي الدكتور الطيب حمضي

وفي هذا السياق ، قال الطيب حمدي ، الطبيب والباحث في Health Policy and Systems ، إن موجات الحر أكثر خطورة على الأطفال الصغار ، وخاصة من هم دون سن الخامسة ، موضحًا: “مقارنة بوظيفة الأعضاء ، فإن بشرتهم أكبر من تلك الموجودة في البالغون ، والأعضاء المسؤولة عن تنظيم درجة حرارة الجسم لم تنضج بعد وغير مكتملة ، ناهيك عن أن الأطفال لا يشعرون بالعطش “.

وفي تصريح لهيسبريس ، اقترحت أسيدك إعطاء الماء للأطفال في جميع الأوقات ، وإعطاء الأطفال الماء والحليب ، حتى في الليل ، عندما تكون درجات الحرارة متساوية ، وتناول الكثير من الفاكهة والخضروات ، وتجنب تناول 12 في الصباح. اخرج خلال ساعات الذروة بين 9 مساءً و 9 مساءً.

وشدد على ضرورة إيلاء المزيد من الاهتمام للأطفال في السيارة ، وقال: “إذا كانت درجة الحرارة 26 درجة فقط والباب مغلق لمدة عشر دقائق فقط ، فهناك خطر التعرض للموت”.

اطلع على : مشروع الطباعة على الملابس .. كيف أبدأ المشروع و الربح 2022

نصائح لتفادي خطورة الحرارة

خطورة الحرارة على الأطفال .. ما رأي الطب في ذلك ؟
خطورة الحرارة على الأطفال .. ما رأي الطب في ذلك ؟

 

انتبه واستخدم المكيف أو تأجيله حتى المساء أو توقف الرحلة. “امنح الطفل الماء وضعه عليه” بينما في المنزل من الأفضل استخدام مروحة بدلاً من مواجهتها. هؤلاء الأطفال.

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية ، إن موجات حر (33-48 درجة) وعواصف رعدية شديدة (20-30 ملم) متوقعة في عدة أجزاء من المملكة من السبت إلى الاثنين المقبل.

وقال المكتب في نشرة تنبيه حمراء إن موجة حارة من 46 إلى 48 درجة متوقعة في سيدي قاسم وسيدي سليمان والقنيطرة وزان والعرائش والرحامنة ومراكش وقلعة من السبت إلى الأحد في السراغنة. صالح وسط.

كما أبرز المكتب في نشرة مستوى التنبيه البرتقالية أنه خلال نفس الفترة في فاس. مولاي يعقوب ، تونات ، جولشيف ، مكناس ، حجاب ، حميسط ، الرباط ، ستكون درجة الحرارة في سراي بين 41 و 46 درجة. ، تمارة ، الصخيرات ، خنيفرة ، بني ملال ، برشيد ، الجديدة ، النواصر ، مديونة ، سيدي بنور ، بن سليمان ، اليوسفية والشيشاوة. إنزكان ، آيت ملول ، بوجدور ، أوسرد ، واد الذهب ، طنطان ، سيدي إفني ، كلميم ، طرفاية والعيون.

شاهد أيضا : فكرة مشروع إنتاج الفحم المضغوط .. دراسة جدوى 2022

اترك تعليقاً

Scroll to Top